تسويق

ملخص كتابBuilding a Story Brand لدونالد ميلر

ملخص كتابBuilding a Story Brand لدونالد ميلر

يركز الكتاب على أهمية القصة وصياغتها في الرسائل التجارية للتسويق وكيفية إعداد قصة للعلامة التجارية

يقدم الكتاب من خلال إطار لبناء قصة للعلامة التجارية من7 عناصر تساعد الشركات لتوضيح رسالتها بشكل فعال يجذب انتباه الجمهور إليه

هناك تحدي كبير اليوم لجذب انتباه أي شخص للرسائل التجارية حيث يواجه الشخص العادي أكثر من 3,000 رسالة تجارية يومياً، لذا يتم تجاهل معظمها.

قوة القصة

مثال: السيد كايل شولتز مصور محترف وقرر أن يقدم دورة لتعليم الآباء كيفية التقاط صورأفضل لأطفالهم، كان نص رسالته “قوة التصوير في أيدي الوالدين” و حقق مبيعات بـ 28,000 دولار.

بعد العمل من خلال إطار Story Brand، تم تطوير نص رسالته إلى “نحن نساعد الآباء على التقاط صور أفضل” ، ارتفعت المبيعات إلى 103,000 دولار.

تحتاج الشركات إلى فهم أن العلامة التجارية ليست هي بطل القصة التي يقدمونها للجمهور، بدلاً من ذلك يجب أن تكون قصة العلامة التجارية تتمركز حول العميل (هو بطل القصة) ويتمثل دور العلامة التجارية في توجيه البطل بنجاح خلال تحدياته.

 

وفقاً لإطار بناء قصة العلامة التجارية، كل قصة تبنى على:

– البطل لديه مشكلة

-يلتقي بمرشد يعطيه خطة

-يدعوه المرشد إلى اتخاذ إجراء(مثل الشراء أو الاشتراك أو حتى التفاعل مع العلامة التجارية)

-يكون دور المرشد(العلامة التجارية) مساعدة البطل لتجنب الفشل وتحقيق النجاح.

تهدر معظم الشركات مبالغ طائلة في رواية قصتها، الحقيقة هي أن لا أحد يهتم. كل إنسان يريد أن تتم دعوته إلى قصة ويريدون منك أن تقدم لهم رؤية لحياة أفضل ومساعدتهم على التغلب على التحديات والعمل كمرشد لهم للوصول إلى النجاح وتجنيبهم الفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى